أفضل 10 متصفحات إنترنت للهواتف المحمولة والتابلت

جدول المحتويات

أفضل 10 متصفحات إنترنت للهواتف المحمولة والتابلت

أفضل 10 متصفحات إنترنت للهواتف المحمولة والتابلت

 

  • متصفح Google Chrome
  • متصفح Opera
  • متصفح Firefox
  • متصفح Firefox Focus
  • متصفح Dolphin
  • متصفح Samsung Internet Browser Beta
  • متصفح Ecosia Browser
  • المتصفح Microsoft Edge
  • المتصفح DuckDuckGo Privacy Browser
  • متصفح Phoenix Browser

لا يجب أن يكون تصفح الويب على هاتفك الذكي أمرًا محبطًا. يمكن أن يعمل تطبيق المتصفح الجيد على تحسين صفحات الويب البطيئة وغير المستجيبة عن طريق تسريع الصور وحفظ كلمات المرور الخاصة بك وتمكين المكونات الإضافية للجهات الخارجية. الجزء الصعب هو إيجاد متصفح يعجبك. لحسن الحظ ، اخترنا أكثر متصفحات الجوال بديهية وقوية التي يمكن أن نجدها. لكنها في النهاية مسألة ذوق: عليك أن تجد المتصفح الذي يناسب احتياجاتك. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، إليك أفضل المتصفحات لنظام Android

تطبيق Google Chrome

متصفح كروم

يحتوي Google Chrome على مجموعة من الميزات ، بما في ذلك القدرة على البحث من شريط العناوين وتصفح الويب في وضع التصفح المتخفي الخاص وملء نماذج الويب تلقائيًا ببياناتك. تعتبر الصفحة الرئيسية الافتراضية لمتصفح Chrome مفيدة بشكل مدهش أيضًا ، حيث تقدم
مقالات إخبارية تعتقد أنها ستعجبك ، بالإضافة إلى منحك روابط لمواقعك المفضلة. يمكنك أيضًا حفظ أي صفحة ويب للعرض بلا إنترنت – مفيد إذا كنت تريد قراءة شيء ما لاحقًا. يحذرك التصفح الآمن من Google أيضًا من الروابط الخطيرة ، وتعني ترجمة Google المدمجة أنه لا يمكن لأي صفحة أن تمنعك من قراءتك المتفشية.

من غير المستغرب أن يضيء شعار Chrome حقًا إذا كان لديك حساب Google. بمجرد تسجيل الدخول ، يقوم بمزامنة الإشارات المرجعية وعلامات التبويب والسجل عبر الأجهزة ، ويتذكر أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بك ، ويكمل عمليات البحث على الويب تلقائيًا. ولكنك لا تحتاج إلى حساب Google للاستفادة من التصفح المبوب في Chrome ، والذي يتيح لك التبديل بين صفحات الويب ببضع نقرات. Ditto for Data Saver ، الذي يضغط الصور والخطوط وكائنات الويب الأخرى لتسريع التصفح وتقليل استخدام البيانات بنسبة 60 بالمائة ، وفقًا لإحصائيات Google .

 

تطبيق متصفحOpera

متصفح اوبرا ميني

يحصل Opera Mobile ، من الفريق خلف Opera for Windows و MacOS ، على ميزات جديدة بانتظام عبر تحديثات مجانية. بعض الميزات الأحدث هي أداة حظر الإعلانات المضمنة التي تقوم بنسخ الإعلانات من صفحات الويب ، وشريط بحث مطور يمكنه مسح رموز QR ، وموجز أخبار ذكي على صفحتك الرئيسية يوصي بقراءة الأخبار. هناك وضع جيد للتصفح المتخفي عندما تحتاج إلى التخفي الخصوصية ، وهناك موفر بيانات مدمج لتبقيك تنقر لفترة أطول. وهو يدعم التصفح المبوب ، ولديه نظام إدارة كلمات المرور ، ويمكنه إكمال النماذج تلقائيًا إذا اخترت ذلك. مثل Chrome ، إذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام حساب Opera ، فسوف يقوم بمزامنة جلساتك عبر الأجهزة الأخرى التي تم تسجيل الدخول إليها.

اقرأ أيضاً:  أفضل 10 برامج لتعديل الصور للاندرويد

تطبيق متصفح Firefox

متصفح فاير فوكس

يعد Firefox ، من مؤسسة Mozilla غير الربحية ، فريدًا من حيث أنه يدعم الوظائف الإضافية – وهي أدوات تابعة لجهات خارجية تعزز تجربة التصفح الخاصة بك بطرق متنوعة. هناك AdBlock Plus مانع الإعلانات المطور، محرك تحويل النص إلى كلام Speechify ومدير كلمات المرور LastPass – وهذا مجرد خدش على السطح. تتضمن الإضافات أيضًا موضوعات يمكن تطبيقها لتغيير مظهرك ، بحيث يمكنك بالفعل تخصيص تجربة التصفح الخاصة بك. لكن الإضافات ليست مساهمة فايرفوكس الوحيدة لمتصفحات الجوال.
يحتوي على وضع عرض ليلي يغير ألوان صفحة الويب لتقليل إجهاد العين من الضوء الأزرق ، وهناك مجموعة قوية من عناصر التحكم في الخصوصية تتيح لك حظر شبكات الإعلانات من تتبع عادات التصفح لديك .
كما يحتوي Firefox أيضًا على إشارات مرجعية ، وحفظ كلمة المرور ، و ميزات مزامنة علامات التبويب التي لا يعلى عليها.

 

تطبيق متصفح Firefox Focus

متصفح موزيلا فايرفوكس

متصفح Firefox من Mozilla جيد للتصفح للأغراض العامة ، ولكن إذا كنت تبحث عن شيء أكثر أمانًا ، فهناك Firefox Focus. يتميز التطبيق بواجهة مبسطة ومبسطة تخفي الإعلانات ، وتوضح لك عدد برامج التتبع التي يتم حظرها بشكل نشط على أي صفحة معينة ، ويذكرك بشكل دوري بمسح محفوظات الاستعراض الخاصة بك. يسمح Firefox Focus للمستخدمين بالتسلل عبر الإنترنت مثل الأشباح ، بأمان مع العلم أنهم قادرون بسهولة على تجنب تتبع الإعلانات وغيرها من هذه الإزعاج. والأفضل من ذلك أنه رائع للهواتف ذات المساحة المحدودة ، حيث لا يستغرق التنزيل سوى 4 ميجابايت من المساحة على هاتفك.

تطبيق متصفح Dolphin

متصفح دولفين

تم إطلاق Dolphin منذ أكثر من أربع سنوات ، لكنها تمكنت من البقاء على صلة بميزات مثل Dolphin Sonar ، والتي تتيح لك البحث عن الأشياء بصوت (“ابحث في eBay عن أحذية Nike” و “انتقل إلى Google.com”) ، بالإضافة إلى مشاركة المحتوى لمواقع التواصل الاجتماعي. بالتأكيد ، يمكنك القيام بالكثير من هذه الأشياء مع مساعدين للذكاء الاصطناعي اليوم ، ولكن لا يزال من الجيد دمجها في المتصفح. يتيح لك تصفح الإيماءات وضع إشارة مرجعية على صفحات الويب باستخدام إيماءات الأصابع ، ويجمع Webzine – إجابة دولفين على Flipboard – أكثر من 300 مصدر ويب في مجموعة متنوعة من التخصصات في ملخص “نمط المجلة” دون اتصال.

اقرأ أيضاً:  انشاء حساب جيميل احترافي (خطوات عملية)

تطبيق متصفح Samsung Internet Browser Beta

متصفح سامسونغ

متصفح الإنترنت الذي يحمل عنوانًا مناسبًا من Samsung مليء بالميزات المفيدة. وهو يدعم حاصرات المحتوى مثل AdBlock و Disconnect ، بالإضافة إلى وضع عرض عالي التباين مصمم للمستخدمين الذين يعانون من ضعف في الرؤية. هناك مدير تنزيل مدمج ، ويمكنك أيضًا استخدام المتصفح لمزامنة الإشارات المرجعية والصفحات المحفوظة وعلامات التبويب مع الأجهزة غير التابعة لشركة Samsung عبر إضافة Chrome المقابلة. إنه أفضل متصفح للاستخدام مع سماعة Dex Station أو Gear VR وسيعمل تلقائيًا مع كل من هذه الملحقات ، كما أنه يأتي مع مساعد الويب من Amazon لتحسين التسوق عبر الإنترنت. إنه متاح لجميع أجهزة الأندرويد التي تعمل بنظام 5.0 Lollipop أو أحدث.

 

تطبيق متصفح Ecosia Browser

متصفح ايكوسيا

من لا يحب الأشجار؟ Ecosia هو متصفح به اختلاف – عمليات البحث التي تتم من خلال بحث Ecosia الخاص تساهم في قدر يتجه نحو زراعة أشجار جديدة. تذهب 80٪ من أرباح Ecosia نحو زراعة أشجار جديدة وتأمل في زراعة مليار شجرة جديدة بحلول عام 2021. هذا كثير من أوراق الشجر الإضافية وسبب عظيم لاستخدام هذا المتصفح. إنه يعتمد على Chromium ، لذلك إذا كنت تستخدم Chrome ، فلا ينبغي أن يشكل هذا تغييرًا كبيرًا عما اعتدت عليه. تنشر Ecosia جميع إيصالات شراء الأشجار على موقعها على الإنترنت ، بالإضافة إلى التقارير المالية – فقط لتتأكد من أن أموالك لن تضيع.

 

تطبيق المتصفح Microsoft Edge

مايكروسوفت ايدج

جيد لكن هناك بطئ بالسرعة – لا تتخطى هذا الأمر فقط لأنك رأيت كلمة “Microsoft” في العنوان. نعم ، لها سلالة سيئة ، ولكن لا تدع ذلك يعيقك عن استخدامات Microsoft Edge الحقيقية جدًا. أولاً ، إذا كنت تستخدم Microsoft Edge على أي جهاز آخر ، فيمكنك استخدام هذا المتصفح للمتابعة من حيث توقفت على هاتفك ، وستجد جميع كلمات المرور والمواقع المفضلة وقائمة القراءة هنا أيضًا. يجعل Hub View العثور على المحتوى الجديد والمفضل سهلاً ، ويجعل وضع قراءة النص القراءة أسهل ، ويوجد حتى قارئ رمز الاستجابة السريعة وخيار البحث الصوتي. من المؤكد أنه يفتقر إلى إشعارات بعض المتصفحات الأخرى ، ولكن إذا كنت تستخدم Edge على جهاز آخر ، فهذا مفيد للتثبيت .

اقرأ أيضاً:  To Do برنامج ادارة المهام من Microsoft

تطبيق المتصفح DuckDuckGo Privacy Browser

أفضل 10 متصفحات إنترنت للهواتف المحمولة والتابلت

هل تشعر أن شخصًا ما يراقب كتفك أثناء التصفح؟ كان محرك بحث DuckDuckGo هو الخيار المفضل لأي شخص غير مرتاح لتتبع بحث Google ، ويعني متصفح DuckDuckGo الآن أن المستخدمين المهتمين بالخصوصية يمكنهم التصفح بسهولة على هواتفهم دون القلق بشأن المخاوف على غرار Big Brother. يجبر متصفح DuckDuckGo مواقع الويب على استخدام التشفير ، ويمنع متتبعات الإعلانات ، ولن يتتبع أبدًا عمليات البحث. كما أنه يسجل مواقع الويب الفردية على الخصوصية باستخدام نطاق درجات من “أ” إلى “و”. عند الانتهاء وتريد مسح اللوح النظيف ، يمسح زر Fire جميع علامات التبويب والبيانات المفتوحة بضغطة واحدة.

 

تطبيق Phoenix Browser

 

متصفح فونيكس

مستوحى من رماد المتصفحات الأخرى ، يقدم Phoenix Browser تجربة تصفح فائقة التخصيص. إنه سلس وسريع ، كما هو متوقع من أي متصفح هذه الأيام – ولكن حيث يبرز متصفح Phoenix في نطاق الميزات المتاحة. هناك العديد من الخيارات التي تهدف إلى تقليل استخدام بيانات الهاتف المحمول ، بما في ذلك خيار حفظ صفحات الويب بالكامل لعرضها لاحقًا ، بالإضافة إلى وضع “لا توجد صورة” الذي يزيل الصور الثقيلة من البيانات لمن لديهم ميزانية. يمكن لمتصفح Phoenix أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو من مواقع بث الفيديو – على الرغم من أنه ممنوع من القيام بذلك من موقع YouTube. نخشى أنه لا يزال يتعين عليك متابعة اشتراكك في YouTube Premium.

 

الى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا .. لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك للمزيد من الفائدة ..
في أمان الله

أضف تعليق