القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

التأمين الصحي في تركيا (السيكورتا)

 التأمين الصحي في تركيا ( السيكورتا )


التامين الصحي بتركيا - السيكورتا


من المعروف أن التأمين الصحي لا غنى عنه لأي شخص, لأنه يؤمن حياة الفرد ضد أخطار الظروف الصحية التي قد يتعرض لها حتى ولو على المدى البعيد, كما يتضمن التأمين الصحي التغطية العلاجية بعد انقطاع الفرد عن العمل أو عند حدوث عجز دائم يمنع الفرد من العمل مرة أخرى, تابع معنا لتتعرف على أهمية التأمين الصحي في حياة الفرد  و كيفية الحصول عليه و الأوراق اللازمة للتقديم و أيضا أسعاره, و كل ما تريد معرفته عن التأمين الصحي في تركيا.

ما هو التأمين الصحي في تركيا؟

هو ضمان حصول المقيم على الرعاية الصحية و الأدوية طوال مدة اقامته في تركيا, و لذلك يغطي عقد التأمين مدة الاقامة المطلوبة بالكامل, و التأمين الصحي في تركيا الزامي لكل أجنبي يرغب في العيش في تركيا لفترة أطول من مدة الاقامة الممنوحة له, و كل هذا لضمان صحة الأفراد المقيمين بتركيا سواء المواطنين أو الأجانب.

فوائد التأمين الصحي للفرد؟

حماية الفرد من نقص الرعاية الصحية الناتجة عن عدم قدرته على دفع تكاليف العلاج، مما يؤدي إلى عدم حصوله على الرعاية الصحية  الضرورية و بالتالي تدهور حالته الصحية.

القدرة على دفع التكاليف العلاجية لأي فرد مقدم على التأمين. 

العمل على توزيع تكاليف الرعاية الصحية على كافة الأفراد, بمعنى أن يقوم كل فرد منتفع بدفع مبلغ كالفرد المنتفع الآخر، وهكذا فيحدث أن تُغطى تكاليف العلاج للأفراد الذين يعانون من أي مرض يصعب عليهم تحمل نفقته. 

القدرة على حسن إدارة وتنظيم أي مور للتأمينات الصحية المالية، بهدف بقائه للأجيال القادمة لينتفعو به أيضا.

أنواع التأمين الصحي في تركيا

التأمين الصحي الخاص  

يعتبر هذا النوع من التأمينات شرط من الشروط الأساسية للحصول على الاقامة في تركيا, و المسئول عن توفير هذا النوع من التأمين للأفراد الأجانب هي شركات التأمين الخاصة, و هو يختلف عن تأمين السفر.

قد يختلف هذا النوع من التأمين الصحي في تركيا من شركة الي أخرى, و من نوع الى آخر, اليك أهم أشكال التأمين الصحي الخاص:-

تأمين شامل

قد يكون هذا النوع من التأمين في تركيا مكلف جدا, و لكنه شامل حيث يغطي كافة المصاريف العلاجية و خاصة العمليات باهظة الثمن.


تأمين لاستخراج الإقامة أو تجديدها

- يعتبر أفضل نوع من أنواع التأمين من حيث التكلفة، ومدة التقديم، واستخراج الأوراق اللازمة، و أيضا يعتبر من أفضل الأنواع من حيث الجوانب الصحية التي يغطيها. 

- معظم هذه التأمينات ربما يكون الهدف منها فقط الحصول عليها ليتم إرفاقها ضمن أوراق التقدم بطلب الحصول على إقامة لمدة معينة في تركيا أو تجديد الاقامة الحالية. 

- لا يغطي هذا النوع من التأمين الصحي في تركيا مصاريف العلاج في المستشفيات الخاصة، وحتى أيضا في المستشفيات الحكومية لا يستطيع أن يحصل الفرد على ما يريد من تكاليف العلاج والفحوصات والدواء والعمليات الجراحية، لكن عادة ما يرغب المقيمون في تركيا باستخراج هذا النوع من التأمين لسهولة إجراءاته "خلال ساعة تقريبا" وكذلك بسبب تكلفته التي تعتبر منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالتأمين الشامل.


كيف يتم الحصول على تأمين صحي في تركيا؟

يمكن للفرد الحصول على تأمين صحي في تركيا مناسب للإقامة تبعا لطريقتين: 

- تأمين صحي شامل 

- تأمين صحي مخفّض التكاليف 

وغالبية الغير مقيمين في تركيا اقامة كاملة يستخرجون التأمين الصحي ذات التكاليف المنخفضة والذي يعتبر أنسب لهم من التأمين الشامل حيث أنه: 

يتم دفعه مرة واحدة كل عام. 

- يستطيع الفرد من خلاله التقديم للحصول على إقامة في تركيا أو تجديد اقامته لفترة أخرى

- ليس هناك داعي لاستخراجه لمن هم دون سن الـ18 أو فوق سن الـ65.

- تزداد قيمة التأمين كلما ازداد عمر الشخص المتقدم للتأمين الصحي

- لا يغطي كامل تكاليف العلاج في تركيا وإنما يغطي معظم التكاليف البسيطة مثل تكاليف المعاينة وتكاليف الكشف في المستشفيات الحكومية، ولكن معظم المستشفيات الخاصة لا تعتمد هذا التأمين.

- يتم التقديم على التأمين الصحي لكل فرد من أفراد العائلة كل على حدى. 

- لا يستغرق استخراجه إلا وقت قصير جدا.

- لذلك يجب على المتقدم لاستخراج التأمين أن يأخذ فكرة أولاً عن التكاليف التي يغطيها التأمين الصحي، والمستشفيات التي تعتمده.





لماذا نحتاج الى التأمين الصحي في حياتنا؟


كما ذكرنا أن التأمين الصحي هو أحد أنواع التأمين على الفرد  ضد مخاطر الظروف الصحية التي من الممكن أن يتعرض لها في أي وقت، لذلك يحتاج أي فرد أن يجد من يؤمن على حياته عند الاصابة بأي مرض, و هنا يأتي دور التأمين الصحي, حيث أنه يضمن لكل فرد التكفل بمصاريف علاجه عند الحاجة ويشمل أيضا تكاليف فحصه وتشخيصه دوريا، ودعمه النفسي والجسدي, كما قد يتضمن تغطية بدل انقطاعه عن العمل لفترة معينة أو عجزه الدائم. وهو أحد أهم الطرق لإيصال الرعاية الصحية للأفراد والمجموعات. حيث تقوم فلسفة التأمين الصحي على تجميع المخاطر، ويقصد ذلك بجمع مخاطر الإصابة بالأمراض التي قد تصيب المجتمع أو فئة معينة، وتقاسمها بين الأفراد بالتساوي، وذلك عن طريق جمع الأموال اللازمة لعلاج تلك المخاطر المجمعة، ثم توزيعها على الأفراد حسب احتياج كل فرد للعلاج مما يؤدي إلى تخفيـف الأعباء والتكاليف الناتجة عند معالـجة بعض الحالات المرضية التي يتعرضون لها المؤمـن عليهم, ولضمان وصول الرعاية الصحية لجميع محتاجيها مقابل مبلغ بسيط من المال وثابت يدفعه جميع الأفراد المشتركين بالتأمين الصحي.

و يعتبر ذلك نظام اجتماعي يقوم على التكافل بين الأفراد لتحمل ما يعجز عن تحمله فرد واحد بمفرده، و تعمل شركات التأمين على تنظيم الاستفادة من تقديم رعاية صحية شاملة لجميع الأفراد، سواء كان التأمين من مؤسسات حكومية أو شركات خاصة..



الأوراق اللازمة لاستخراج التأمين الصحي في تركيا


- صورة من جواز السفر بشرط أن يكون صالح لمدة 6 أشهر.

- عنوان تفصيلي عن مكان السكن في تركيا.

- تحديد مدة العقد ان كان لمدة سنة أو سنتين, و تاريخ البداية و النهاية.



أسعار التأمين الصحي في تركيا

تختلف أسعار التأمين الصحي في تركيا حسب عمر المتقدم على التأمين, و لكن اتفقت معظم شركات التأمين في تركيا على توحيد أسعار التقديم على التأمين بغرض الاقامة السياحية, و تم التقسيم الى شرائح عمرية, حيث أن لكن شريحة عمرية سعر يختلف عن الشريحة الأخرى, اليك أسعار التأمين الصحي في تركيا حسب كل شريحة عمرية:-

- "من عمر 19 الي عمر 25" حوالي 520 ليرة تركية.

- "من عمر 26 الي عمر 35" حوالي 630 ليرة تركية.

- "من عمر 36 الي عمر 40" حوالي 800 ليرة تركية.

- "من عمر 41 الي عمر 50" حوالي 1000 ليرة تركية.

أما بالنسبة للشرائح العمرية دون سن 18 أو فوق سن 65 فهي معفية من الحصول على تأمين صحي في تركيا.








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

} });