القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

8 طرق سهلة لتبييض أحذيتك بأدوات منزلية


8 طرق سهلة لتبييض أحذيتك بأدوات منزلية 

8 طرق سهلة لتبييض أحذيتك بأدوات منزلية


الأحذية البيضاء هي جزء من الأحذية الأساسية التي يحبها الجميع تقريبًا.  لسوء الحظ ، نظرًا لأنها تتلطخ بسهولة ، حتى لو كنت تهتم بها كثيرًا ، ينتهي الأمر بمعظمنا بتركها في الخزانة.  لهذا السبب يتعين علينا استخدام تقنيات مختلفة سهلة وفعالة لتبييضها.  لن نجعل القماش يبدو أبيضًا ساطعًا مرة أخرى تمامًا كما  عند شرائه لأول مرة ، ولكن أيضًا سنتجنب إتلاف الأحذية بغسلها مرات عديدة أو باستخدام منتجات كاشطة.


تريد اليوم مدونة الفراتي  أن تظهر لك 9 طرق مختلفة لتبييض أحذيتك حتى لا تخشى ارتدائها متى شئت.


1. صودا الخبز والخل الأبيض


لجعل حذائك الرياضي المفضل يبدو أبيضًا لامعًا مرة أخرى ، لست بحاجة إلى شراء منتجات باهظة الثمن يصعب العثور عليها غالبًا.  فقط باستخدام صودا الخبز والخل الأبيض والماء الساخن ، يمكنك التخلص من معظم البقع الداكنة التي تظهر على نسيج حذائك بعد بضعة أشهر من الاستخدام.


 ابدأ بخلط ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من الماء الساخن في وعاء.  ستحصل على نوع من المعجون يجب وضعه على الحذاء الرياضي باستخدام فرشاة أو فرشاة أسنان قديمة.  افرك النعل والقماش برفق.  اترك المعجون لمدة 3 أو 4 ساعات على الأقل تحت الشمس ثم أزل معجون صودا الخبز الزائد عن طريق التصفيق بالحذاء معًا.


 لن يؤدي هذا "إلى تبييض" حذائك بشكل فعال فحسب ، بل إنه أيضًا حل جيد للتخلص من الروائح الكريهة التي تنتجها البكتيريا والتي يمكن أن تتراكم داخل الأحذية.


 


2.معجون الاسنان 



تتطلب بعض أنواع الأحذية ، بسبب نسيجها الرقيق ، أساليب تنظيف وتبييض أقل عنفًا من غيرها.  هذه الطريقة الخاصة مفيدة عندما تكون في عجلة من أمرك أيضًا.


 من الحيلة الجيدة لإعادة اللون الأبيض الأصلي إلى هذا النوع من الأحذية الرياضية استخدام معجون أسنان مبيض.  باستخدام فرشاة أسنان قديمة ، افرك السطح الملطخ من الأحذية الرياضية حتى يتحول إلى اللون الأبيض مرة أخرى.  لا تنس تنظيف الأوساخ الموجودة في حدود النعل.  دع المعجون  لمدة 15 دقيقة.


 ثم قم بإزالة معجون الأسنان.  ستحتاج فقط إلى قطعة قماش مبللة أو إسفنجة نظيفة (وبعض الصبر) لمسح المعجون والحصول على نتائج مذهلة.


 3. ملح خشن وماء صابون


إذا لم يكن لديك الوقت لتبييض حذائك الرياضي لساعات وتركها على الرف لفترة من الوقت ، فلا تقلق: باستخدام أي صابون في المنزل وقليل من الملح الخشن ، يمكنك التخلص منه  تلك البقع الداكنة المزعجة التي يسهل التصاقها على أحذية رياضية بيضاء.


 ابدأ بفرك الحذاء بفرشاة جافة من الداخل والخارج لإزالة الأوساخ الزائدة التي قد تكون عالقة على القماش.  ثم ابدأ في فركها بما لا يقل عن 150 جرامًا من الملح الخشن واترك الملح هناك لمدة ساعة على الأقل.


 بعد هذا الوقت ، اغسلهم بالماء البارد والصابون السائل لإزالة الأوساخ والملح الذي استخدمته في تبييضهم.  يمكنك الآن تنظيف النعال لإزالة البكتيريا التي تتراكم هناك مع الاستخدام اليومي.  الملح هو أيضًا عنصر رائع لإزالة الروائح الكريهة من الأحذية.


4. الأمونيا


إذا جربت طرقًا مختلفة لجعل حذائك أبيض مرة أخرى ، لكن البقع كبيرة جدًا أو يكاد يكون من المستحيل تنظيفها ، فقد حان الوقت لاستخدام طريقة أكثر فاعلية: الأمونيا.


 يمكن أن يكون هذا الإجراء من أكثر الإجراءات فعالية عندما يتعلق الأمر بتبييض الأحذية الرياضية.  ومع ذلك ، من المهم جدًا اتخاذ احتياطات إضافية عند استخدام المركبات الكيميائية مثل الأمونيا.  احرص دائمًا على ارتداء القفازات وتجنب ملامسة عينيك.


 يمكنك استخدام الأمونيا نصف القوة ، وهو محلول يحتوي على 50٪ أمونيا و 50٪ ماء.  إذا لم يكن لديك أمونيا نصف القوة في المنزل ، يمكنك صنعها بنفسك.  اغمس قطعة قماش في المحلول وافرك حذائك حيث توجد بقع.  بعد شطفها بكمية كبيرة من الماء ، اتركها تجف في الهواء لمدة 24 ساعة على الأقل للتخلص من الرائحة القوية.


5. صودا الخبز ومنظفات الغسيل


لتنظيف حذائك القماشي الأبيض تمامًا ، عليك أولاً إزالة الأربطة ثم نقعها في الماء قبل وضع الخليط الذي ستستخدمه لتبييض القماش.


 ابدأ بسكب كمية كافية من الماء لنقع الحذاء والأربطة حتى تغطى بالكامل بالماء الفاتر.  هذا الجزء الأخير مهم بشكل خاص.  يمكن أن يجعل الماء الدافئ إزالة البقع أصعب من القماش.


 عندما يصبح القماش مبللاً ، اخلط مقدارًا من صودا الخبز وجزءًا من المنظف في وعاء ، بحيث يكون لديك محلول يحتوي على 50٪ من كل مكون.  باستخدام فرشاة أو فرشاة أسنان قديمة ، افرك المزيج على الحذاء.  اقضِ وقتًا أطول في إزالة البقع الداكنة.


 لإزالة خليط الصابون الذي استخدمته في تنظيف الأحذية الرياضية ، يمكنك ببساطة شطفها ، ثم نقعها في الماء مرة أخرى ، أو حتى استخدام إسفنجة ثم تجفيفها باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة.


6. الليمون أو ملح الليمون


يشتهر عصير الليمون بقدرته على إزالة البقع والروائح غير المرغوب فيها في المنزل.  يعد أيضًا خيارًا جيدًا لاستخدامه لتبييض الأحذية الرياضية التي تحولت إلى اللون البني بسبب بقع الأوساخ.


 للقيام بذلك ، ما عليك سوى قطع الليمون أو الجير إلى النصف.  اخلطي 3 مقادير من الماء ، لجزء واحد من الليمون أو عصير الليمون.  ببساطة افركي المزيج لإزالة البقع الداكنة.  قد تحتاج إلى الفرك بقوة على الأجزاء الملطخة جدًا أو التي التصقت بالقماش.


 اشطف الحذاء بالماء لإزالة الأوساخ الزائدة والليمون.  دعهم يجفوا لرؤية تأثير التبييض.


7. محايات الأوساخ ومحايات القلم الرصاص


بالنسبة للأحذية الجلدية أو الاصطناعية أو المصنوعة من جلد الغزال التي بها بقع من الاحتكاك أو المناطق الداكنة من الاستخدام المفرط ، يمكنك دائمًا استخدام ممحاة الأوساخ التي تُباع غالبًا في الصيدليات لإزالة البقع على الفور.


 تحلى بالصبر ، لا تفرك بقوة ولكن حاول مسح جميع المناطق المظلمة من الحذاء حتى يصبح لونها أبيض مرة أخرى.  يمكنك أيضًا تنظيف حدود النعل ، وهو المكان الذي غالبًا ما يتراكم فيه الكثير من الأوساخ ، باستخدام نفس التقنية.  من المضحك أنه يمكنك أيضًا استخدام ممحاة القلم الرصاص للحصول على نتائج مماثلة.


8. صابون مخصص لتبييض الأحذية


يحتوي صابون المخصص على مركبات زيوت نباتية بالإضافة إلى ترك رائحة نظيفة لها خصائص مضادة للحساسية لا تسبب تهيجًا للبشرة الحساسة.  يعد أيضًا خيارًا جيدًا لإزالة البقع الملحوظة والصعبة جدًا من الأقمشة ولتبييض الأحذية الرياضية بطريقة فعالة جدًا وبسيطة جدًا أيضًا.


 ابدأ ببلل الحذاء الرياضي ثم وضع الصابون مباشرة ، مع فركه بإصرار على البقع أو المناطق الداكنة.  بعد ترك الصابون لمدة نصف ساعة تقريبًا ، يمكنك شطف الحذاء الرياضي بالماء الفاتر لترى كيف اختفت البقع تمامًا وكيف يبدو حذائك أبيض ناصعًا مرة أخرى.


  هل تعرف أي طرق فعالة يمكنك استخدامها لتبييض الأحذية الرياضية؟  أخبرنا في قسم التعليقات ونشر صورًا لما قبل وبعد حذائك!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

} });