موضوع – أضخم موقع ذو محتوى عربي على الإطلاق

موضوع – أضخم موقع ذو محتوى عربي على الإطلاق

موضوع.كوم أو modow3

موضوع دوت كوم
موضوع دوت كوم موقع إلكتروني ضخم فريد من نوعه  أطلقه فريق من الشباب  الأردنيين بهدف زيادة المحتوى العربي على محركات البحث وتحسينه .
ما لبث أن تحول موسوعة  على غرار موقع موسوعة ويكيبيديا الذي ينقل المستخدم إلى واجهة لتحرير النصوص والتي تتيح له المساهمة بكتابة مقال جديد أو تعديل مقال مكتوب مسبقاً.
واللذي  سيساعد في رفع جودة المقالات والمعلومات  أو التحقق من صحتها.
يسهم هذا الموقع بتزويد القارئ العربي بمواضيع  مميزة ذات جودة في مختلف المجالات بطريقة مبسطة ومميزة.
حيث احتلت  مواضيع الموقع المرتبة الأولى على محركات البحث بنسبة تزيد عن 20% ، مقارنة ب5% للمواضيع المتعلقة بالمال والأعمال من إجمالي عمليات البحث على الإنترنت في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا حيث لا يبحث الزائر العربي عن موقوع او معلومة ألا ان يكون موقع موضوع متصدرا في نتائج  البحث ..
يحوي موقع موضوع دوت كوم ما يقارب 150 الف مقال ل6000 كاتب ويزوره أكثر من ٥٠ مليون زائر حسب ما افصح عنه القائمون على الموقع ..
وقد حصل القائمون على الموقع واللذي مقره الاردن  على استثمار بقية 1.5 مليون دولار من قبل شركة” إكوي ترست” (EquiTrust)، شركة الاستثمار المتّخذة من مدينة دبي مقرًّا لها .
حيث بدأ نوات العمل على الموقع من قبل شابان اردنيان  عام 2010 وكانا لا يزالان طالبان في الجامعة وكان يتلقيان التمويل من العائلة والأصدقاء في بداية الأمر ،الموقع أطلق الموقع رسميا عام 2012 بعد ان فازا بجائزة الملكة رانيا العبدلله الوطنية للريادة .
ولدى الموقع الآن أكثر من ٢٠ موظفا يعملون بدوام كامل  فضلاً عن المئات من الكتّاب الذين ينقسمون بين خبراء ومساهمين مدفوع لهم.

قد يُهمك أيضا:

اقرأ أيضاً:  ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولماذا يجب أن أهتم؟

أضف تعليق