قالب تنظيف بلوجر 2022 و حل مشكلة تحميل و تركيب قالب التنظيف

من منا لم يسمع  قالب تنظيف بلوجر أو ما يسمى قالب التنظيف لمدونة بلوجر . الفكرة أنه عندما نريد تثبيت قالب جديد مدونتنا على بلوجر أو تسطيب تحديث للقالب فإنه قد تواجهنا بعض المشاكل والأخطاء.  فأحيانا قد تحدث مشاكل القوائم المنسدلة وأحيانا في طريقة عرض الموضوع وأحيانا نرى أدوات متراكبة فوق أدوات أخرى بشكل سيء والسبب في ذلك يعود إلى بقايا قالب سابق. من صناديق وإضافات وأكواد والتي تكون مشفرة ويصعب إزالتها.

قالب تحميل قالب تنظيف بلوجر 2022 وحل مشكلة تركيب قالب التنظيف

في موضوعنا اليوم سنقوم بسرد جميع المعلومات المهمة عن قالب تنظيف بلوجر ,  وأيضا سنتحدث أسباب استخدامنا لهذا القالب وما أهميته وما المشاكل التي تواجهنا عند تركيب القالب. وأيضا ما مميزات قالب التنظيف وانواعه.

اقرأ ايضا: حل مشكلة عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم في بلوجر.

 

قالب تنظيف بلوجر 2022

شرحنا اليوم ليس جديد وقد تجده على الكثير من المدونات والمواقع الأخرى. لكن لأهمية قالب تنظيف وكثرة المقالات التي وضعت المدون في حيرة من امره.  قمت بوضع شرح كامل ومفصل يغنيه عن أي مقالة أخرى، وأقوم بتحديث المقالة باستمرار في حال طرأ أي تحديث.

طبعا قالب تنظيف مدونة بلوجر 2022  محدث لأخر إصدار متوافق مع واجهة  بلوجر الجديدة. هذه النسخة من قالب التنظيف 2022 هذا الذي استخدمه حاليا ولم أواجه أي مشاكل ولذلك أحببت أن اشاركه معكم.

<?xml version="1.0" encoding="UTF-8" ?>
<!DOCTYPE html>
<html b:css='false' b:defaultwidgetversion='2' b:js='true' b:layoutsVersion='3' b:responsive='true' b:templateUrl='vegeclub.xml' b:templateVersion='1.0.0' expr:dir='data:blog.languageDirection' expr:lang='data:blog.locale.language' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'>
<head>
<b:skin><![CDATA[]]></b:skin>
<b:template-skin><![CDATA[]]></b:template-skin>
</head>
<body>
<b:section class='main' id='main' showaddelement='yes'>
<b:widget id="Blog1" locked="true" type="Blog" />
</b:section>
</body>
</html>

طريقة استخدام قالب التنظيف بلوجر

 

بطبيعة الحال هناك طريقتين لاستخدام قالب التنظيف:

الطريقة الأولى: وفي هذه الطريقة نقوم بنسخ كود قالب التنظيف. ومن ثم نذهب مباشرة إلى لوحة التحكم في بلوجر ومن ثم من القائمة اليمنى نختار المظهر ومن ثم نختار تعديل html ونقوم بمحو كود القالب السابق ونقوم بلصق قالب التنظيف ومن ثم تختار حفظ.

اقرأ أيضاً:  طريقة تسريع مدونة بلوجر عن طريق إضافة lazy load - كود تسريع بلوجر

 

ملاحظة: لتحديد كود القالب بالكامل نضغط ctrl+a ، ولصق كود قالب التنظيف نضغط ctrl+v .

الطريقة الثانية: عن طريق تحميل قالب تنظيف بلوجر بصيغة xml. وهنا نقوم بتحميل القالب بنفس الطريقة التي نقوم بها بتحميل القالب الأصلي للمدونة، وذلك عن طريقة الذهاب للوحة التحكم في بلوجر ومن ثم إلى المظهر ومن ثم نختار (استعادة)، يمكنك تحميل مظهر من ملف على جهاز الكمبيوتر.

هنا كلا الطريقتين ناجحة تماما وسأقوم بترك رابط تحميل الكود بأكثر من صيغة او نسخ الكود قالب التنظيف  2022 , وهكذا حتى لا تواجه أي مشاكل بالحصول على القالب.

تركيب قالب تنظيف بلوجر من الهاتف

سأقوم بمشاركة فيديو صغير من قناة قوود تورينز يشرح فيه طريقة تركيب القالب من الهاتف.

أهم مميزات قالب تنظيف بلوجر

 

  1. تنظيف بقايا وأثار القوالب السابقة.
  2. إزالة ما تبقى من الأدوات والتنسيق السابق.
  3. تنصيب القالب الجديد بكل دون أي مشاكل.
  4. يحمي المدونة قالب المدونة من الأخطاء

حل مشكلة تركيب قالب تنظيف بلوجر

 

وقال لي أحد الأخوة على إحدى مجموعات الفيس بوك انه عندما يقوم بوضع قالب التنظيف بلوجر تظهر له رسالة خطأ كالتالي.

قالب تحميل قالب تنظيف بلوجر 2022 وحل مشكلة تركيب قالب التنظيف

مفادها أن هناك خطأ حاول إعادة تحميل الصفحة أو البحث عن حلول أخرى.

وهاذه المشكلة تواجه الكثير منا لا أعلم صراحة لكن أظن بسبب أن جوجل تقوم بتحديثات في الوقت الحالي، الحل لهذه المشكلة هو تنصيب إحدى قوالب بلوجر الافتراضية.

ومن ثم تنصيب قالب التنظيف xml الذي ارفقته بالأعلى ومن ثم القالب الذي تريده وإن شاء الله ستُحل المشكلة.

 

في هذا الشرح قمت بتوفير لك أكثر من قالب تنظيف ويمكنك استعمال أي طريقة تفضل سواء xml, او قالب تنظيف بلوجر ,أي لك حرية الاختيار، في بالنتيجة ستتم غزالة مخلفات وبقايا القالب السابق ويمكنك تنصيب القالب الجديد دون ان تواجه أي مشكلة.

اقرأ أيضاً:  حل مشكلة عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم في بلوجر

 

 

 

 

وأتمنى أن تكونوا قد استفدتم. ولأي استفسار ضعوا أسالتكم بالتعليق أو التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا وسنرد عليكم بأقرب وقت ممكن إن شاء الله.

قالب تنظيف بلوجر

أضف تعليق