تسريع مدونة بلوجر وحل المشاكل التي تسبب بطئها

تسريع مدونة بلوجر وحل المشاكل التي تسبب بطئها.
عندما يتم تصفح موقعك أو مدونتك على بلوجر تتأخر صفحات المدونة بالتحميل ولهذا السبب يغلق  معظم المستخدمين مدونتك وموقعك ويتصفحون المدونات أو المواقع الأخرى لتوفير الوقت .

 

زيادة سرعة تحميل بلوجر - زيادة سرعة الموقع
مما يؤدي إلى إنخفاص عدد الزوار تدريجياً وكذالك يزداد معدل الإرتداد و يتمر موقعك بالهبوط في محركات البحث.  هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى بطء تحميل صفحات المدونة ، على سبيل المثال ، إذا كانت المدونة تحتوي على كود برمجي يستغرق وقتًا في التحميل ، أو باك لينك لصفحات ويب أخرى ،  أو أدوات أو إضافات  تالفة  ، أو روابط معطلة ، إلخ..

 

و في بعض الأحيان ، فإن كثرة المقالات والمواضيع تعني زيداة في عدد الصفحات  في مدونتك مما يجعل  تحميلهت أبطأ .. لا تقلق ففي هاذ الموضوع سنتطرق إلى عدة حلول لهذه المشكلة .

تسريع مدونة بلوجر وحل المشاكل التي تسبب بطئها

الأكواد البرمجية : في بعض الأحيان تضيف بعض الأكواد أو الإضافات إلى مدونتك والتي تتضمن أكواد  Jquery أو جافا سكريبت و التي تستغرق وقتًا في التحميل  ولهذا السبب يتم تحميل مدونتك ببطء.  ببساطة قم بإزالة الأكواد الغير مهمة والغير ضرورية  لزيادة سرعة تحميل مدونتك.
إذا كنت لا تعرف أي الأكواد التي تسبب مشاكل أو بطء   فقم بإزالة الأكواد المضافة مؤخرًا أو استخدم أداة  PageSpeed Insights والتي تقدم تحليلات وإحصائات لسرعة الصفحة ومكوناتها وهي خدمة مقدمة من شركة جوجل .. وكذالك تقوم بإخبارك أي الأكواد التي تتضمن مشكلة أو التي تتسبب ببطء أو تأخير المدونة .

الباك لينك للجهات الخارجية :
والمعروف أيضاً بالروابطء الخلفية ؟ إذا قمت بإضافة أي رابط خلفي لمحرك بحث أو أي مدونة أخرى ليست لك  في مدونتك ومن أجل الحصول على كلمات مفتاحية و جعل الزوار يبحثون عنه في مدونتك  ، فقط قم بإزالته.

اقرأ أيضاً:  كيفية إنشاء روابط صديقة لمحركات البحث: تحسين الترتيب والتصدر أيضا

 

الويدجت و الأدوات :
إذا أضفت أي ويدجت  أو أداة إلى مدونتك قد تكون تالفة أو قد تحتوي على أكواد css أو جافا سكريبت يتم تحميله ببطء ، قم بإزالة هذه الأداة أو الإضافة لزيادة سرعة تحميل مدونتك.
وكما ذكرنا سابقاً يمكنك التحقق من الأدوات والإضافات التي تسبب بطء مدونتك من خلال أداة  PageSpeed Insights .

 

التخطيط و المظهر :
إذ لم تقم بتخصيص التخطيط الخاص بك أو المظهر ، فقد يكون أيضًا سببًا في بطء التحميل.
لتخصيص مظهر مدونتك ، انتقل إلى التبويب المظهر  انقر فوق تخصيص المظهر  وستتم إعادة توجيهك إلى صفحة التخصيص الآن قم بتغيير مظهر مدونتك.
تغيير تخطيط الجسم وتخطيط التذييل  أعد ترتيب أدواتك و الويدجيت والإضافات والذي سيزيد من سرعة مدونتك .

 

أنواع الإعلانات :
كنصيحة  لا تضف إعلانات الجهات الخارجية إلى مدونتك في بعض الأحيان لأنها تبطئ مدونتك أحياناً عدا عن ذالك تكون غير مربحة  يمكنك إضافة إعلانات Google Adsense لأن هذه لا تبطئ مدونتك لأنها يتم تحميلها بعد تحميل صفحات مدونتك بالكامل.

 

سرعة القالب :
قد يؤدي استخدام  قوالب جديدة من مواقع غير موثوق بها إلى إبطاء مدونتك أيضًا، معظم القوالب غير مدفوعة ومعدلة من قبل ناس لا يفقهون أو ليس لديهم خبرة بالبرمجة مما يخلق مثل هذه المشاكل ،لذا تجنب استخدام مثل هذه القوالب.  استخدم القوالب التي يدعمها المدونون أو احصل على قالب من مواقع موثوق بها.

 

سرعة تحميل الصور :
قم بإزالة جميع الصور التي تستغرق وقتًا أطول للتحميل.  كيف تجد هذه الصور التي تستغرق وقتًا للتحميل؟
إذهب إل موقع gtmetrix واختبر مدونتك ، وسوف تظهر لك جميع الأخطاء والصور التي تبطئ مدونتك ، تحقق من روابط الصور واستبدلها بصور أخرى. واختبرها عدة مرات وعلى الدوام  للتأكد من تحميل جميع الصور بسرعة.
وكذالك قم بضغط الصور وأنصح بموقع tinypng
 تستطيع من خلاله ضغط الصور لاصغر حجم ممكن دون التأثير على جودتها .

اقرأ أيضاً:  إزالة ومنع روابط السبام والروابط الغير مرغوب بها في تعليقات بلوجر

 

قياس الصفحة :
أو قياس الواجهة يؤثر حجم أو قياس الصفحة في المدونة أيضًا على سرعة مدونة بلوجر . فإذا  قمت بزيادة  حجم الصفحة في معدل المظاهر  عن طريق تخصيص قالب المدونة فإنك ستحصل على صفحة أكبر مما يعني مزيداً من الوقت للتحميل كما أنها لن تناسب بعض الشاشات ، لذا تجنب زيادة حجم صفحة مدونتك.  إذا قمت بزيادة حجم صفحة المدونة الخاصة بك ، فانتقل إلى القالب لتخصيصها وفي صفحة التخصيص حدد ضبط العرض انقر فوق إعادة تعيين العرض إلى الافتراضي.

 

المشاركات أو المواضيع :
اعرض أقل عدد ممكن من المشاركات على الصفحة الرئيسية لمدونتك لتسريع مدونتك لأنه يستغرق وقتًا طويلاً لتحميل المزيد من المنشورات ،  لتحديد عدد المنشورات على الصفحة الرئيسية ، انتقل إلى التخطيط ومن ثم رسائل المدونة الإلكترونية ومن ثم عدد المشاركات .  سيساعد في تحميل صفحتك الرئيسية بسرعة.

 

العرض المبسط للصور :
هناك خيار في المدونو لعرض الصور في العرض المبسط.  إنه يبطئ مدونتك لانه يحتاج بعض الأكواد لإظهار الصور في مربع تكبير الصورة مما يؤدي إلى إبطاء مدونتك . لذا انتقل إلى الإعدادات وأوقف العرض المبسط للصور .

 

إستخدم إضافة lazy load :
المشكلة الرئيسية بسبب بطء تحميل المدونة هي الصور.  سيتم تحميل المدونة التي تحتوي على صور أكثر من النص بشكل أبطأ.  يتم تحميل الصور ببطء إما بسبب أحجامها أو تنسيقاتها ، على سبيل المثال ، يتم تحميل صور GIF بشكل أبطأ مقارنةً بالتنسيقات الأخرى مثل jpeg و png و TIFF.  يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إجراء مثل هذه التغييرات في المدونة أو الموقع التي يتم تحميل النص والأدوات وما إلى ذلك قبل الصور.
وسوف تجعل تحميل المدونة أسرع من ذي قبل. لانه ببساطة يقوم بتحميل مكونات الصفحة بالتتابع .. لمعرفة المزيد إنتقل إلى طريقة تسريع مدونة بلوجر عن طريق إضافة lazy load.

اقرأ أيضاً:  إضافة إشعار ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لمدونات بلوجر

أكواد ال css :
حاول قدر الإمكان الابتعاد عن الأدوات والإضافات التي تحتوي على خليط من أكواد الجافا سكريبت والcss كأزرار التحميل والمعاينة والإضافات الأخرى لتزيين المدونة  والأيقونات واللتي ستبطئ مدونت وأنت في غنى عنها.
وبالأخير إستمع لنصائح المطورين والمبرمجين وخصوصاً مطوري القالب الخاص بمدونتك فهم سيرشدونك لأفضل الخيارات والإعدادات.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية شرحنا أتمنى أن تكونوا قد استفدتم .

أضف تعليق