القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أداة ضغط أكواد ال css لعام 2021

   أفضل أداة ضغط أكواد ال css  لعام 2021  


كيفية ضغط أكواد الcss, أداة ضغط أكواد الcss, ضغط كود css, طريقة ضغط أكواد ال css,



إذا سبق لك أن قمت بتحليل موقعك على GTMetrix.com أو page speed insights أي أدوات اختبار أو تحليل أخرى لصفحة الويب ، فقد تكون عثرت بالتأكيد على توصية أو تنبيه  "Minify CSS". أي أن بعض أكواد الcss لدى موقعك كبيرة الحجم أو تحتاج إلى ضغط ..

يمكن لأدوات تصغير أكواد CSS المجانية عبر الإنترنت تحسين أداء صفحة الويب الخاصة بك عن طريق تقليل وقت تحميل الصفحة عبر ضغط الاكواد وإزالة التعليقات البرمجية المزعجة احيانا. 

وفقًا لـ Kissmetrics ، يتخلى 40٪ من زوار موقع الويب عن موقع ويب يستغرق أكثر من 3 ثوانٍ للتحميل ، ويقلل التأخير لمدة ثانية واحدة (أو 3 ثوانٍ من الانتظار) من رضا العملاء بنحو 16٪. 

إذن ، الخلاصة ، تحتاج إلى تسريع وقت تحميل صفحة الويب الخاصة بك وعرضها للمستخدم او الزائر بأقل وقت ممكن .. يؤدي تصغير CSS إلى حل جزئ من المشكلة وليس كلها إذ تعدمد سرعة تحميل صفحة الويب على عدة عوامل أخرى نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر ضغط أكواد الجافا وال html وتقليل حجم الصور والكثير من العوامل سنتطرق إلها في موضوع مفضل إن شاء الله .


ما هو تصغير الكود أو ضغط الكود ؟

"التصغير ( أو الضغط) ، في لغات برمجة الكمبيوتر وخاصة JavaScript ، هو عملية إزالة جميع الأحرف غير الضرورية من التعليمات البرمجية المصدر دون تغيير وظائفها. 

عادةً ما تتضمن هذه الأحرف غير الضرورية أحرف المسافات البيضاء وأحرف الأسطر الجديدة والتعليقات وأحيانًا محددات الحظر ، والتي تُستخدم لإضافة إمكانية القراءة إلى الشفرة ولكنها غير مطلوبة لتنفيذه. "

لذا فإن تصغير الكود يعني أنه سيزيل المسافات البيضاء والخطوط الجديدة ومحددات الحظر والتعليقات لتقليل حجم الكود وبالتالي تقليل حجم الصفحة وبالتالي زيادة سرعة الموقع أو المدونة .

 ولكن بالنسبة لشخص جديد أو لديه خبرة قليلة جدًا البرمجة والاكواد  ،ستتسائل عن كيفية ضغط أكواد الcss .. يمكن أن تكون مهمة صعبة. .. لكن لا تقلق أضع اليوم بين يديك عزيز الزائر أداة لضغط اكواد ال css وتقليل حجمها بحيث كل ما عليك فعله هو نسخ كود ال css ولصقه داخل اداة ضغط اكواد الcss لتقوم الأداة بضغط أكواد ال css بدلا عنك ومن دون اخطاء .



















ولتسهيل وصولك عزيزي الزائر لهذه الاداة لقد وضعتها في تبويب بلوجر من القائمة الرئيسية لمدونة الفراتي ..
أتمنى أن تكون قد أستفدت وإذا كان لديك اي سؤال أتمنى ان تضعه في التعليقات وسارد عليه باقرب وقت ممكن 👍..

انت الان في اول مقال
هل أعجبك الموضوع :

تعليقات