أفضل طريقة لحماية ومنع نسخ المحتوى والمقالات في مدونة بلوجر 2021

كيفية حماية مواضيع بلوجر من النسخ والسرقة 2021

كود منع النسخ في بلوجر 2021

أفضل طريقة لحماية ومنع نسخ المحتوى والمقالات في مدونة بلوجر 2021

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني زوار ومتابعين مدونة الفراتي الكرام أمابعد. سنتطرق اليوم في شرحنا إلى موضوع هام ويقلق الكثير من المدونين إذ يذهب تعبهم وسهرهم و أيضا استثماراتهم هباءاً. وذلك بسبب سرقة المحتوى الخاص بهم سواءا أكان مقالة أو موضوع أو صورةأو فيديو .

واليوم سوف نشرح طريقة لحماية محتوى مدونة بلوجر من السرقة ولكن سنتكلم اليوم عن حماية المحتوى النصي. واللذي هو عبارة عن مقالة أو تدوينة أو موضوع وذللك نسبيا إذ أن هناك طرق عدة يستطيع بها المتطفلون الإلتفاف و التغلب على حماية النصوص الصفحات. بداية سأتكلم عن هذه الطرق المتبعة من قبل المتطفلين. فكما نعلم اليوم
أن الكثير من الأكواد البرمجية المستخدمة لحماية المقالات من السرقة لم تعد تجدي نفعاً. مثل طريقة تعطيل النقر بزر الماوس الأيمن و الأيسر لم تعد تعمل في معظم المستعرضات والمتصفحات مثل Opera والتي لا تسمح بتعطيل زر الماوس الأيمن.
وكذلك لايمكن تعطيل زر الفأرة الأيمن كما نعلم انه أساسي و لايمكن الإستغناء عنه نهائيا.

أفضل طريقة لحماية ومنع نسخ المحتوى والمقالات في مدونة بلوجر 2022.

هناك العديد والعديد من الطرق والوسائل التي تتيح للمستخدمين او المحتالين نسخ المحتوى النصي من موقعك إذ لايمكن منعهم تماماً. ويجب ان تأخذ هذا الموضوع بالحسبان.

 طرق التغلب على حماية المحتوى من النسخ والسرقة

 

  1.  يمكن للمتطفلين إستخراج النصوص أو الصور عبر عرض مصدر صفحات الويب او تحديدا عرض الكود المصدري للصفحة.
  2. ويمكنهم استخراج النصوص والصور وحتى الأكواد البرمجية. عبر تصوير الشاشة والأحتفاظ بالصورة على جهاز الكمبيوتر ومن ثم استخراج النصوص من الصور وهناك الكثير من المواقع والتطبيقات التي تتيح هذه الخدمة .
  3. عبر إلغاء الجافا سكريبت من المتصفح وبهذه الطريقة لا يعود لكود منع النسخ اي داعي ولهذا يجب إستخدام المتصفات الاكثر امانا وتطوراً.
  4. عبر أداة الفحص من مطوري جوجل إذ أن هذه الاداة تتيح عرض الكود المصدري للصفحة. و تتيح الكثير من الميزات والتي يستطيع المستخدم من خلالها عرض أدق التفاصيل للصفحة وسنتكلم عن هذه الاداة لأهميتها لاحقا.
اقرأ أيضاً:  طريقة حماية صفحة أو موضوع بلوجر بكلمة سر

تتمثل إحدى طرق حماية مقالات بلوجر من النسخ والسرقة  في تعطيل وظيفة تحديد النص على المدونة عن طريق أكواد ال css.
وهذه الطريقة نستطيع ان نقول أنها اكثر امانا من إستخدام أكواد الجافا سكربت والتي تثقل الموقع بدورها وهذا الأمر نريد الإبتعاد عنه.

وتكمن ميزة هذه الطريقة عن طريق إلغاء إمكانية تحديد النص على الصفحة. وبالتالي تعطيل نسخ النصوص بدون الحاجة إلى تعطيل أزرار الفارة ولن يوئر على تحميل الموقع أو المدونة كما يفعل الجافا سكريبت.

ولكن كما نعلم لكل شئ حاسن ومساوئ. فمثلاً، إذا كان موقعك يتيح نسخ بعض الأجزاء من النصوص او إذا كنت تعرض محتى مهتم بلغات البرمجة فإن تعطيل تحديد النصوص يمكن ان يسبب لك مشكلة. إذ ان زوار مدونتك سيجدون صعوبة في نسخ كود البرمجة الذي يحتاجون إليه.

فهنا يجب عليك ترك بعض أجزاء من النص وجعلها قابلة للنسخ مثل مربعات وصناديق الاكواد البرمجية والإقتباسات.

 

أعتذر إذ أطلت عليكم الحديث ولكن يجب علينا شرح وفهم جميع النواحي لهذه الطريقة. والآن أترككم مع الشرح لاستخدام هذه الطريقة.

 

طريقة تعطيل تحديد وظيفة تحديد النصوص في المدونة

أولا: نذهب إلى لوحة التحكم في بلوجر

 

ثانيا : من القائمة الجانبية اليمنى نختار التبويب المظهر.👇

 

أفضل طريقة لحماية ومنع نسخ المحتوى والمقالات في مدونة بلوجر 2021

 

 
و من ثم نذهب إلى خيار تعديل html تجده في الزر الصغير بجانب زر التخصيص واللذي يظهر باللون البرتقالي.👇

 

أفضل طريقة لحماية ومنع نسخ المحتوى والمقالات في مدونة بلوجر 2021

 

أفضل طريقة لحماية ومنع نسخ المحتوى والمقالات في مدونة بلوجر 2021

 

ثالثا : ومن ثم نبحث عن الوسم  ]]></b:skin>  ونلصق الكود اللتالي أعلى الوسم ..


.post-body{-webkit-user-select:none;-khtml-user-select:none;-moz-user-select:none;-ms-user-select:none;user-select:none}

 

أفضل طريقة لحماية ومنع نسخ المحتوى والمقالات في مدونة بلوجر 2021

ملاحظة : إذا لم تستطيع العثور على هذا الوسم يمكنك النقر على أي مكان في صفحة الاكواد ومن ثم الضغط على الزرين سوية ctrl+f   لتظهر خانة نقوم بلصق الوسم فيها للبحث عن الوسم وتحديد مكانه.

اقرأ أيضاً:  تسريع مدونة بلوجر وحل المشاكل التي تسبب بطئها

 

وأخيراً وبعد ان نسخنا الكود ووضعناه مكانه نقوم بالضغط على زر الحفظ لحفظ التغييرات وانتهينا.
 
إلى هنا نكون قد انتهينا من شرحنا لليوم إذا أعجبك الموضوع وكان مفيدا لك.  اتمنى أن تضع تعليقا جميلا منك تعبر فيه عن رأيك ولاتنسى مشاركة الموضوع مع الأصدقاء لتقديم المزيد من الدعم لنا لنستمر بنشر كل ما هو مفيد.
دمتم في أمان الله.

 

أضف تعليق