الدليل الشامل حول زراعات بنك التركي 2022 والخدمات التي يقدمها

زراعات بنك التركي هو بنك إيداع هو نوع من البنوك يعتمد على تقديم القروض وإنشاء مصدر لهذه القروض عن طريق قبول الودائع نيابة عنهم وحسابهم.
جدول المحتويات

زراعات بنك التركي هو أحد أقدم وأكبر بنوك تركيا. يعد أساس نظام الائتمان المتعلق بالزراعة في تركيا؛ قامت فكرة تأسيسه من خلال إنشاء منظمة منفصلة لحل المشاكل الائتمانية في الحقبة التي أنشأ فيها، تأسس في زمن مدحت باشا في عام 1863، عندما كان حاكم ولاية نيس، حيث كان أول صندوق قرض أنشأه في بايروت في صربيا.

بنك زراعات

معلومات عن زراعات بنك

في النصف الأول من القرن التاسع عشر، مع اعتماد النماذج الغربية في التجارة والتمويل في الإمبراطورية العثمانية، بدأت البنوك الأجنبية في العمل داخل أراضي الدولة. في ذلك الوقت، لم يكن هناك تراكم رأس مال كافٍ لإنشاء نظام مصرفي وطني في البلاد، ولا يمكن ذكر وجود البنوك الوطنية كوسيلة لإنشاء الأموال. وكان المزارعون هم أكثر من عانوا من ذلك، وكانوا يشكلون غالبية السكان العاملين. لأنه في القطاع الزراعي، الذي تُرك لمصيره بالكامل، كان مجتمع المزارعين الكبير، الذي كان يعاني من صعوبات مالية، في حاجة دائمة إلى قروض خاصة، حيث لم يكن هناك هيكل مالي مؤسسي يمكنهم تقديمه.


كان مقرضو ومقدمو القروض المذكورة أعلاه من التجار والحرفيين المختلفين، مثل التجار وتجار الجملة والمصدرين والسماسرة والوسطاء وبائعي البقالة القرويين الذين يبيعون المعدات الزراعية، وكذلك أصحاب المصلحة الذين تولى هذه الوظيفة كمهنة. سميت هذه القروض الفردية الخاصة ذات الفائدة العالية بمرابين أو قروض المرابحة.



زراعات بنك التركي في ذلك الوقت، كان معدل الفائدة السنوي الذي يصل إلى 900٪ محل تساؤل مع حساب نقدي واحد يوميًا. لذلك، كان على المزارعين، الذين واجهوا صعوبة كبيرة في سداد ديونهم، بيع منتجاتهم لهؤلاء الناس قبل الحصاد


ميثات باشا الذي كان والي مدينة نيس في يوغوسلافيا التابعة للدولة العثمانية في ذلك الوقت، كان شاهدا على ظروف الفلاحين الصعبة، فضلا عن عمله الناجح في مختلف المجالات. هناك حاجة للمساعدة، لكن من المهم دعم هذه المساعدة بحركة شعبية. وهكذا، فإن المنظمة المسماة "صناديق الوطن"، التي تأسست عام 1863 بالموارد التي أنشأها الفلاحون، بقيادة ميثات باشا، من قبل الدولة وتحت رعاية الدولة، دخلت في التاريخ كأول مثال على ذلك. الوطنية المصرفية.



أسس مدحت باشا أول صندوق وطني في بلدة بايرت في عام 1863، كان الفكرة مستوحاة من تقاليد imece الموجودة بالفعل بين التقاليد التركية والتي تقوم على المساعدة المتبادلة.


مع دخول "لوائح أموال الوطن" حيز التنفيذ في عام 1867، بدأت الصناديق بالعمل في جميع أنحاء الإمبراطورية العثمانية وعملت بنجاح لسنوات عديدة.


ومع ذلك، فإن التدهور الملحوظ في أداء صناديق الاقتراع في السنوات التالية قلل من فعالية صناديق الاقتراع. الحكومة، التي اعتقدت أن بإمكانها القضاء على السلبيات من خلال ربط الأموال بالحكومة المركزية، أنشأت "صناديق الفوائد" في عام 1883 للأغراض نفسها. مع الانتقال إلى صناديق الفوائد، أعيد تنظيم الإدارة، وبدأت أعمال التسجيل والمحاسبة وفقًا للمبادئ الحديثة والعلمية وكانت خاضعة للإشراف المباشر من الحكومة المركزية.


على الرغم من أن إعادة الهيكلة الجديدة هذه قد جلبت سيطرة علمية وخطيرة نسبيًا على إدارة الصناديق، إلا أنها لم تستطع منع الحاجة إلى منظمة جديدة تمامًا ومعاصرة.


متى تأسس بنك زراعات بنك التركي؟

تأسس بنك زراعات التركي رسميًا في 15 أغسطس 1888 كمؤسسة مالية حديثة ستحل محل صناديق الفوائد، وتحولت صناديق المزايا التي كانت تعمل في ذلك الوقت إلى فروع للبنك وبدأت عملياتها. تم تحويل حصص المزايا، التي كانت تشكل المصدر المالي لصناديق المنافع حتى ذلك اليوم، إلى البنك وخصصت الأسهم التالية لرأس مال البنك. بهذه الخطوة، بدأ عهد جديد في تاريخنا الائتماني الزراعي المنظم.


كانت واجبات بنك زراعات في تأسيسه الأول هي:

  •  تقديم قروض للمزارعين مقابل تعهد عقاري وضمانة قوية يمكن بيعها 
  • قبول الودائع مقابل الفوائد 
  •  القيام بأعمال التجارة والسمسرة المتعلقة بالزراعة.

أي نوع من البنوك هو زراعات بنك؟

ما تود معرفته عن زراعات بنك التركي هو بنك إيداع هو نوع من البنوك يعتمد على تقديم القروض وإنشاء مصدر لهذه القروض عن طريق قبول الودائع نيابة عنهم وحسابهم. يسمى أيضًا البنك التجاري. معظم البنوك التي لديها أوسع نطاق من المنتجات وأكثرها تفضيلاً تعمل كبنوك إيداع.

ما الخدمات التي يوفرها البنك؟ 

ويقدم زراعات بنك لعملائه الكثير من الخدمات المصرفية سواء للأفراد والمؤسسات، حيث يقدم شتى الخدمات المالية، والخدمات المصرفية للمستهلكين وللشركات، والخدمات الاستثمارية، وقروض الرهن العقاري، والخدمات المصرفية الخاصة، والخدمات المتعلقة بالبطاقات الائتمانية، ويقدم القروض للمزارعين والجمعيات التعاونية لدعم المشاريع الزراعية في تركيا.

في أي سن يستطيع الشخص فتح حساب في زراعات بنك التركي؟

يمكن لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا فتح حساب في زراعات بنك التركي. يمكن لهذا الحساب، الذي يُعد صندوقًا متناميًا للأطفال، إجراء جميع معاملات الخصم، بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، بعد سن 18.

إقرا أيضاً :