ربح المال من بلوجر (أهم أسرار الربح من بلوجر مع أو بدون ادسنس)

ربح المال من بلوجر  قد يبدو وكأنه حلم للبعض. نعم لأولئك اللذين يريدون ربح المال بأسرع وقت ودون القيام باي مجهود يذكر. لا أستطيع ان أقول لك انشئ مدونة اليوم وستكسب المال غدا. الامر غير معقول!

طبعا  ربح المال من بلوجر  كغيره من طرق الربح من الانترنت تحتاج إلى عمل شاق وجهد، وسهر أيضا، إلا انه يمكن لأي شخص تحقيق ذلك إذا بدأ وعمل بالطريقة الصحيحة بما في ذلك المبتدئين.

المال عن طريق الانترنت, الربح من مدونة بلوجر, ربح المال من كتابة المقالات, موقع ربح المال من الانترنت, طريقة الربح عن طريق الانترنت, المال من الانترنت, الربح عن طريق النت, الربح من المواقع, الربح من مدونة, كيفية الربح من مدونة بلوجر, طريقة الربح من مدونة بلوجر, الربح من كتابة المقالات, موقع الربح من الانترنت, موقع ربح من الانترنت, الربح من الانترنت عن طريق كتابة المقالات, كيفية ربح المال, مدونة بلوجر والربح منها, شروط الربح من بلوجر, موقع لربح المال من الانترنت, كيفية الربح من بلوجر, اربح المال, كيفية إنشاء مدونة والربح منها, طرق الربح عن طريق الانترنت, ربح المال, موقع الربح, ربح النقود من الانترنت, موقع لربح المال, موقع ربح المال, كيفية الربح عن طريق الانترنت, كيفية ربح المال من الانترنت, ربح المال عن طريق كتابة المقالات, الربح من المقالات, ربح المال من موقع, ما هو بلوجر, ربح المال من بلوجر, معنى بلوجر, الربح من blogger, مدونة الربح,

كيفية ربح المال من بلوجر

هل ترغب فعلا في  ربح المال من بلوجر ؟ هل أنت مستعد للعمل بجد من أجل ذلك؟ هل تريد إنشاء مدونة مربحة وناجحة؟

أظن أن جوابك نعم، هيا اذهب وقم بإعداد فنجان من القهوة، لدينا الكثير لنتحدث عنه.

ربح المال من بلوجر

سوآءا أكنت تريد  ربح المال من بلوجر  او ربح المال عن طريق الانترنت، فأن لدي بعض النصائح حول كيفية إنشاء مدونة والربح منها بخطوات عملية وقابلة للتنفيذ.

سنتطرق أيضا لبعض النقاط المهمة التي ستساعدك في تحويل جهدك وتعبك في التدوين إلى أرباح ملموسة.

كم ربح المدونة؟ أو بالأحرى كم يربح المدونون؟

قبل أن نتعمق في طريقة  ربح المال من بلوجر ، دعنا نتحدث عن المبلغ الذي يمكنك تحقيقه بالفعل.

كم من المال يمكن أن تربح كمبتدئ في التدوين؟  ربح المال من بلوجر أعتقد قد يستغرق وقتا، تحتاج ما بين العام إلى عامين لتربح أموال جيدة، لكن إذا تمكنت من جلب عدد زوار كافي قد تتمكن من الربح من المدونة أموال كفيلة ان تشجعك للاستمرار.

أستطيع ان أقول يمكن للمدونين ربح مبلغ يتراوح ما بين 500 و2000 دولار شهرياً، طبعا هناك عوامل كثيرة تحدد مقدار الربح من المدونات.

بغض النظر عن كم تربح المدونة وكم يربح المدونون، إذا لم يكن الأمر مربح لماذا المدونون يضيعون وقتهم بلا فائدة، هناك بعض النقاط المهمة يجب أن نذكرها قبل ان نبدأ:

  • ربح المال من بلوجر هو أمر حقيقي وواقعي
  • هناك الكثير من الطرق للربح من المدونة
  • المدونون الناجحون يميلون إلى إستخدام العديد من الاستراتيجيات للربح من المدونة
اقرأ أيضاً:  طريقة حماية صفحة أو موضوع بلوجر بكلمة سر

كيفية ربح المال من بلوجر

قبل أن تفكر في ربح المال من بلوجر ، ستحتاج إلى إنشاء مدونة وجلب الزوار والقراء إليها. فكر بهذه الطريقة زيادة الزوار للمدونة يعني زيادة الأرباح.

نحن نريد ربح المال أليس كذلك؟ لهذا السبب علينا ان نختار مجال(نيتش) مربح للتدوين فيه، هنا بعض النصائح:

اختر مجال مربح

إذا كنت تريد إنشاء مدونة مربحة ، و ربح المال من بلوجر  فربما ستسأل نفسك ما الذي سأكتب عنه؟

قبل أن تغوص في كتابة المقالات، عليك أن تختار مجال شامل لمدونتك حتى تتمكن من التركيز في نيتش معين والإبداع فيه.

من الأفضل ان تتخصص بمجال معين تكون انت ملم فيه اي هو شغفك حتى تستطيع الإبداع فيه، وتكرس الجهد والوقت والمال أحيانا، عليك أن تكتب بمجالات عليها اقبال ويهتم الناس بقراءتها وأيضا مجدية من الناحية المادية أي عليك الا تفكر فقط بالإعلانات.

بعض ان تضع ذلك بالحسبان، إليك بعض المجالات المربحة تستطيع الكتابة فيها:

  • الأمور المالية والعملات (في المرتبة الأولى)
  • مدونات الأعمال والتسويق الالكتروني
  • التدوين والربح من الانترنت
  • الصحة والغذاء
  • الجمال والموضة
  • الطهي ووصفات الطعام

أيا كان المجال الذي ستختاره، من المهم التفكير في تحقيق الربح من المدونة ووضع أهداف لـ ربح المال من بلوجر ، طبعا وضع خطة للمحتوى سيضمن لك الوصول لما تريد وبداية قوية للمدونة.

ضع خطة المحتوى

بعد اختيار مجال او نيتش وإنشاء مدونة، حان الآن وقت كتابة المقالات وإنشاء محتوى، عند البدء ضع في اعتبارك وضع خطة للمحتوى الذي ستكتب عنه، ما المواضيع الأساسية التي ستكتب عنها؟ وما الذي يقدمه منافسيك؟

ستحتاج في الفترة الاولى إلى جمع الكلمات الرئيسية والتي يتحدث عنها النيتش الذي اخترته، ما الذي يقدمه المنافسون المحتملون ما نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم ما لمعلومات التي نسو أن يضيفوها لمقالاتهم. ضع في اعتبارك تقديم محتوى أفضل وغني أكثر بالمعلومات.

اختر مواضيع استراتيجية للكتابة عنها مواضيع رئيسية، يجب ان تكون أولا وهذا أهم شيء تقدم حلولاً للزوار وتقدم لهم فائدة، ثق بي هذا سيجعلهم راضين جدا عن مدونتك، أيضا اختر كلمات رئيسية ذات معدل بحث شهري جيد أي هناك اهتمام من قبل الزوار.

اهتم بالعناوين تعد كتابة العناوين بطريقة صحيحة خطوة مهمة لا يجب أن تهملها، اجعل العناوين جذابة وتحث الزائر على النقر، يجب ان يشعر من العنوان أن هناك شيء سيفيده.

انشر باستمرار إذا أردت الحصول على أكبر عدد من الزوار و ربح المال من بلوجر ، عليك النشر محتوى جديد ومفيد وبشكل متكرر، ضع هدف لنشر ما لا يقل عن 3 مقالات بالأسبوع، وانشر بانتظام أي لا تنشر هذا الاسبوع عدد كبيرا من المقالات والأسبوع الذي يليه لا تنشر أي شي!، ضع جدولا لذلك.

جلب المزيد من الزوار للمدونة

كما تعلم أن كلما زاد عدد زوار المدونة كلما زاد عدد الإعلانات التي يتم عرضها، وبالتالي زيادة في الأرباح، طبعا ضع في اعتبارك جلب المزيد من الزوار للمدونة لأنه خطوة مهمة في ربح المال من بلوجر .

اقرأ أيضاً:  حل مشكلة عرض الصور بتنسيقات الجيل القادم في بلوجر

لزيادة زوار المدونة هناك امرين يجب الاهتمام بهما:

تحسين محركات البحث

يعد تحسين محركات البحث او السيو أمر بالغ الأهمية لـ ربح المال من بلوجر ، طبعا إذا كنت تريد ان يعثر الزوار على مقالاتك يجب ان تكون في الصفحة الأولى من البحث. والأفضل أن تكون في النتائج الاولى.

لـ تصدر نتائج البحث يجب ان تكتب مقالات مهيئة لذلك، كأن تستخدم كلمات الرئيسية الطويلة او ما يسمى (long-tail keyword)  أو تستخدم المعدل الذهبي للكلمة المفتاحية (The Keyword Golden Ratio) وهي طريقة سهلة لتصدر نتائج البحث.

تحسين سرعة تحميل الصفحة او سرعة المدونة، الآن السرعة عامل مهم بالسيو .

ربط المقالات ذات الصلة ببعضها او ما يسمى بالربط الداخلي (on page seo) ولا ننسى بناء روابط خلفية(الباكلينك).

الترويج للمدونة

يعد التسويق او الترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي أمر لا يقل أهمية عن تحسين محركات البحث، وأيضا طريقة مجانية لجلب الزوار للمدونة و ربح المال من بلوجر .

قم بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة مثل فيسبوك إنستغرام وتويتر، ولا تنسى بنترست المفضل لدي، لا تنشر فقط روابط لمقالاتك، ضع بعض الصور أو أرفق فيديو، قم بتنمية جمهورك ومتابعيك.

طرق ربح المال من بلوجر بدون ادسنس

بمجرد ان يكون يصبح لديك محتوى قوي وحضور متزايد لك في مجال تخصصك على الانترنت، قد يتبادل سؤال إلى ذهنك هل يوجد طرق لـ ربح المال من بلوجر عدا عرض إعلانات أدسنس ؟.

بالتأكيد يا صديقي، فبعد أن قمت بانشاء مدونة على بلوجر , وتخصصت بمجال وقدت المدونة ألى النجاح مع إعلانات أدسنس . هناك بعص البعض الطرق لـ ربح المال من بلوجر  بدون ادسنس. صدقني هناك الكثير من المدونين لا يعتمد على أدسنس كمصدر رئيسي لـ ربح المال من بلوجر .

إليك بعض الطرق لتحقيق ربح إضافي من المدونة:

المحتوى المدعوم

المحتوى المدعوم هو استثمار حقيقي ومجرب لـ ربح المال من بلوجر ، ماهو المحتوى المدعوم؟ هو ان تدفع لك شركة أو جهة تقدم خدمة مقابل كتابة مقال تتحدث وتبرز فيها ما تقدمه الشركة من خدمات. كيف احصل على عروض مثل هذه؟ طبعا عندما تدير مدونة ناجحة ولديك زوار مستهدفين صدقني العروض ستأتيك تباعا على بريدك الإلكتروني، أو يمكنك تقديم الخدمة على مواقع الخدمات المصغرة.

التسويق بالعمولة او الأفلييت

هذا الجزء المفضل لدي، هل تعلم أن التسويق بالعمولة أصح يدر أرباح على المدونين أكثر من التدوين نفسه، مثلا إذا كنت تتحدث عن التدوين والربح من الأنترنت و ربح المال من بلوجر ، تقريبا جميع الشركات التي تقدم خدمات الاستضافة وحجز الدومينات والتطوير المواقع لديها برامج أفلييت , كل ما عليك هو كتابة مقالات متخصصة في هذه الموضوعات، وإدراج روابط الأفلييت ضمنها.

مثال: تستطيع إرفاق رابط التسويق بالعمولة لشركات الاستضافة ضمن مقال تتحدث فيه عن:

اقرأ أيضاً:  كيفية انشاء مدونة والربح منها على بلوجر2022 التحديث الجديد

مقارنة بين أفضل الاستضافات للورد بريس

بيع المساحات الإعلانية

قد يقول البعض أن هذا الامر انتهى وأصبح من الماضي، لا يا صديقي لايزال بيع المساحات الإعلانية او البنرات امر مربح، خصوصا إذا كان لمدونتك عدد زوار كبير.

بيع الخدمات الخاصة بك

إذا كنت بارعا في أمر ما او هواية او مثلا تستطيع تقديم خدمات مثل إنشاء المدونات والمواقع أو التطبيقات أو تحسين محركات البحث للمدونات، تستطيع عرض خدماتك بمقابل مادي، وهكذا تكون كسبت مصدر دخل إضافي لـ ربح المال من بلوجر .

 

شروط الربح من بلوجر

هل هناك شروط لـ ربح المال من بلوجر؟ طبعا لا، لكن يوجد سياسات جوجل للناشرين لجعل محتوى الأنترنت أكثر فائدة للقراء، لكن نستطيع القول هناك بعض التعليمات النابعة عن تجارب المدونين والتي يجب أن توليها اهتمام بعد اتباع سياسات جوجل للمحتوى:

  • تجهيز المدونة بقالب مهيئ لتحسين محركات البحث، ذو مظهر جيد مع الأخذ بالاعتبار الابتعاد عن التكلف ومراعات تجربة المستخدم أي يجب أن يكون ضمن المدونة سهل والاهتمام بـ تسريع مدونة بلوجر.
  • الابتعاد عن نسخ المقالات والابتعاد عن الامور التي تنتهك حقوق الطبع والنشر. هناك ملاحظة صغيرة التعديل على الصور أو وضع شعار مدونتك عليها لا يجعلها ملكا لك، صدقني أصبح من السهل اكتشاف ذلك من قبل جوجل.
  • اكتب محتوى جديد وفريد وغني بالمعلومات، أصبح محرك البحث جوجل يعطي الأولوية في الأرشفة للمحتوى الفريد والجديد، أي ابتعد عن إعادة الصياغة قدر المستطاع، أكتب محتوى خاص بك.
  • أنشر باستمرار وبانتظام، هل تعلم أن بوتات الأرشفة (معدل زحف أكبر) تبقى وقتا أكثر وتولي أهمية أكثر للموقع الذي ينشر باستمرار.
  • كتابة مقالات متوافقة مع محركات البحث، يجب عليك الاهتمام بتعلم قواعد السيو لكتابة المقالات وتحسين الأرشفة والتصدر.
  • الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس هو أفضل طريقة لعرض الإعلانات على موقعك والربح منها، جوجل أدسنس ‏ هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس على مواقعهم عن طريقه، عن تجربة في الربح من بلوجر أستطيع أن أقول لك جوجل أدسنس هو في المرتبة الاولى.
  • الترويج للمدونة على منصات التواصل الاجتماعي، أمر مهم لجلب زوار للمدونة، أيضا أصبح بنترست وموقع قورة مصدر مهم لجلب القراء المهتمين.
  • لا تضيع نفسك وتكتب في عدة مجالات لا تستطيع تغطية موضوعاتها، الأفضل ان تتخصص بمجال واحد. ثم غذا انتهيت تستطيع الكتابة بمجال آخر شرط ان يكون ذا صلة.
  •  اختر قالب جيد تستطيع الإبداع من خلاله وجعل تجربة المستخدم أفضل، أبتعد عن القوالب المملة، هناك العديد من قوالب بلوجر احترافية وسريعة وصديقة لمحركات البحث.

خاتمة

ان إنشاء مدونة ليس مجرد هواية، أيضا أصبح  ربح المال من بلوجر  مصدر دخل أساسي للكثيرين لكسب لقمة العيش، اتبع النصائح التي ذكرتها سابقا، اجعل محتواك مزيجا من الشغف والذكاء، تعلم وأعمل بجد، هكذا ستكون في طريقك للنجاح وربح المال من بلوجر .

أضف تعليق